افضل 10 اضافات ووردبريس ينصح بإستخدامها في 2014

اصحاب المواقع او من يديرون مدونات شخصية يرغبون من وقت لآخر في الحصول على افضل اداء لمواقعهم ، سواء لهم شخصيا او للزوار. ولها لا يتوقف المطورين من تقديم كل ما هو جديد من اضافات الووردبريس التي تساعد اصحاب المواقع للحصول على الاداء المطلوب وتحقيق رغبات ابعد من ذلك في الارشفة .

لهذا اخترنا لكم افضل 10 اضافات ووردبريس ينصح بإستخدامها في عام 2014:

1- WordPress SEO by Yoast

تعتبر واحدة من افضل واقوى اضافات الووردبريس التي ينصح بها بشدة لأصحاب المواقع الذين يرغبون في الحصول على افضل اداء مع محركات البحث. فقد تعدى عدد مرات تحميل هذه الاضافة حاجز 8 ملايين مرة…!

وذلك لقوتها وسهولة استخدامها وادائها العالي مع عناكب محركات البحث لتعطيك افضل ارشفة لما تنشره من موضوعات على موقعك او مدونتك الالكترونية.

WordPress SEO

 

2- WP Google Drive :

اضافة رائعة تمكنك من انشاء نسخة احتياطية من كل ملفات الووردبريس الخاصة بك على جوجل درايف بصورة سهلة ومريحة.

WP Google Drive

3- Ebyline WordPress Payments :

تعتبر اضافة رائدة في امكانية الربط بين مدونتك او موقعك الالكتروني وبين كل الكتاب او المدونيين المستقلين ممن يرغبون في المشاركة معك في اضافة المحتوى. فهذه الاضافة تمكنك من الدفع لهم بمنتهى السهولة الراحة التامة دون اي عناء.

من اضافات ووردبريس لأصحاب المواقغع في 2014 Ebyline WordPress Payments

4- Google Analytics Dashboard :

تتيح لك هذه الاضافة الرائعة امكانية تتبع حركة موقعك الالكتروني ، ومرات الزحف والاحصائيات الخاصة به من داخل لوحة التحكم الرئيسية الخاصة بالموقع. فهي تجلب لك لوحة تحليلات جوجل بكل تفاصيلها بين يديك لتتبع اداء موقعك وعدد مرات الزيارة والمشاهدات …. الخ.

وهذا فيديو توضيحي لها

من اضافات ووردبريس لأصحاب المواقغع في 2014 Google Analytics Dashboard

5- Shareaholic :

اذا كنت تبحث عن واحدة من افضل اضافات الووردبريس في تاريخ التدوين كله ، فبالتأكيد انت بحاجة تحميل هذه الاضافة الرائعة Shareaholic . فهي تعتبر في حد ذاتها منصة كاملة يمكنك من خلالها التواصل عبر الشبكات الاجتماعية ومشاركة موضوعاتك وملفاتك بصورة اسرع واسهل. مثل الفيسبوك ، لينكد ان ، تويتر ، بينتريست وحتى جوجل بلس.

كما انها تتميز بتصميم انيق يضيف اناقة ووقوة لمظهر مدونتك امام الزوار.

من اضافات ووردبريس لأصحاب المواقع في 2014 Shareaholic

 

6- Thank Me Later :

عندما تشترك في موقع ما تجد في خلال ثوان معدودة رسالة بريدية على بريدك الالكتروني يتم شكرك فيها على انضمامك لأعضاء الموقع ، وكلنا نعلم ان هذه الرسالة ما هي الا امر في البرمجة لارسال هذه الرسائل الترحيبية لأي عضو جديد .

فما بالك اذا اتيحت لك الفرصة لتجعل هذا الخيار اكثر شخصية او بشكل اكثر ةدية ، فهذه الاضافة “Thank Me Later” تعطيك امكانية التحكم في اعدادات هذه الرسائل الترحيبية واوقات ارسالها للمسجلين حديثا بالموقع .

من اضافات ووردبريس لأصحاب المواقع في 2014 Thank Me Later

 

7- Akismet :

تعاني المدونات والمواقع الناجحة من تعرضها للكثير من البريد المزعج او “السبام” كما نعرفه. ولا يمكنك اهدار الوقت في حذف هذه الرسائل الزعجة في كل مرة ، لذا توفر لك اضافة Akismet امكانية ترشيح لرسائل السبام والقائها بصورة تلقائية في صندوق البريد المزعج.

من اضافات ووردبريس لأصحاب المواقع في 2014 Akismet

 

8- Contact Form 7 :

يعتبر نموذج الاتصال 7 من ابسط واسهل واكثر نماذج الاتصال وظيفية للمدونات الالكترونية. خاصة اذا ا كنت تستخدم اضافة Akismet الخاصة بترشيح البريد المزعج ، فنموذج الاتصال 7 يحميك ايضا من المزعجين ممن يقومون بالتسجيل بموقعك لزرع تلك الروابط السبام.

من اضافات ووردبريس لأصحاب المواقع في 2014 Contact Form 7

 

9- Simple Pull Quote :

ربما تستخدم اقوال مقتبسة من مصادر اخرى في تدويناتك ، وترغب في القاء الضوء عليها امام الزائر، بشكل بسيط وغير متكلف ومتناسق مع طريقة عرض التدوينة ، لذا انصحك بإستخدام هذه الاضافة ، فهي تظهر امامك على هيئة زر في لوحة التحكم يمكنك من تسليط الضوء على النص المقتبس امام الزائر.

من اضافات ووردبريس لأصحاب المواقع في 2014 Simple Pull Quote

10- JM Twitter Cards :

تم الاعلان عن بطاقات تويتر في عام 2013 ، وهي تمكنك من نشر تغريداتك عبر وسائل الاعلام المختلفة. فهي تسمح لك بإدراج الصور ومقاطع الفيديو من احد تدويناتك ونشرها في تغريداتك مع اضافة رابط يأخذك للمحتوى الاساسي.

فعندما تنقر على تغريدة لك يظر لك اسفلها … مزيد من المعلومات وصورة لها ونبذة مختصرة عن محتواها ورابط يقودك الى الموضوع الاساسي. هذا بدوره يجعل من حساب التويتر الخاص بك شبيه الى حد كبير بطريقة عرض الفيسبوك او جوجل بلس لنشاطاتك.

من اضافات ووردبريس لأصحاب المواقع في 2014 JM Twitter Cards

خاتمة ….

تصبح مدونتك جيدة وفعالة بقدر استخدامك الذكي للاضافات الجيدة والتي تساعدك على تحقيق ذلك. بالاضافة الى القدرة على الاستفادة من خدمات السيو وزحف عناكب محركات البحث الى اقصى درجة.

لذا لا تتردد في البحث عن المفيد لك وما يحقق لك النجاح والربح.

مقالات ذات صلة

2 تعليقات

  1. Fyanix
    22 يونيو,2014 في 2:24 ص - Reply

    كلها إضافات مهمة جداً :)

  2. بيكسنت
    11 أغسطس,2014 في 4:06 م - Reply

    بالفعل اضافات لا غنى عنها . ولكن كثرها يسبب لود كبير على الموقع