كيف تستخدم الشبكات الاجتماعية في تحقيق ارباح من موقعك ؟

للشبكات الاجتماعية دورا رئيسيا في انجاح المواقع التجارية والتي تعتمد في الاساس على استراتيجية جذب العملاء من هذه الشبكات. ولهذا نجد المصممين يهتمون دائما بوضع ايقونات التواصل الاجتماعية في اعلى الموقع واسفله وربما في عدة مناطق متفرقة اخرى.

لكن توارث لدى الكثير منا اعتقاد خاطيء ان هذه القنوات الاجتماعية يجب ان تعرض فقط المحتوى الموجود على موقعك الالكتروني …؟!

كيف هذا …؟ تسميتها جاءت شبكات تواصل اجتماعي لأنها مبنية على الاختلاط بين اشخاص مختلفين يثقافات متعددة ومن بيئات مختلفة. اي انه عليك التواصل معهم ومخاطبتهم باللغة التي يفضلونها ، ليس مجرد واجهة اخبارية تنقل محتوى نشرته بموقعك الالكتروني.

تعتبر الشبكات الاجتماعية من اهم واكثر المنصات الاعلانية التي تعتمد عليها المؤسسات سواء الكبيرة او المبتدئة فهي تحقق نسب عالية من المشاهدة والمشاركة. 

كيف تستخدم الشبكات الاجتماعية في تحقيق ارباح من موقعك ؟

1- عليك بوضع خطط اعلانية مدروسة تقدم للزوار لمحة بسيطة ومشجعة عما تعرضه وتعدهم بالمزيد ، تدفعهم على اكتشاف هذا المزيد ، لا ان تجبرهم على قراءة المحتوى ….!

2- عليك ان تتجنب استخدامها كواجهة لعرض وتكرار ما جاء بموقعك

3- استخدمها كوسيلة للاندماج مع متابعيك واجتذاب آخرون من خلال التواصل معهم بلغة يفهومنها ويرغبون في الاستمرار.

4- كن متنوعا في تقديم الاخبار والموضوعات التي تطرحها .

5- ابحث دوما عما يجذب انتباههم وما يبحثون عنه ، مثلا احدى صفحات منافسيك على الفيسبوك يتابعها عدد اكبر مما لديك ، لم لا تمهل نفسك وقتا كافيا لتحلل ما يتم عرضه وتقارنه بما تقدمه لتكتشف الاخطاء التي تقع بها.

6- استخدم الادوات المناسبة والفعالة في تقييم خططك في السوشيال ميديا ومدى تقدمك في تحقيق ارباح “يمكنك الاستعانة بهذا المقال الذي تناول اكثر الاسئلة التي يجب ان تطرحها على نفسك لقياس مدى نجاح اداء السوشييال ميديا الخاص بك”.

في النهاية

اهم المعايير التي يجب الانتباه اليها غير عدد متابعيك ، هو من تجذب انتباهم وتحافظ عليهم ، واحذر لأنها لعبة … نعم هي لعبة غير مؤكدة النتائج ، اما لصالحك او تخسر في اثرها متابعيك الفعليين ومن كنت تخطط في جذبهم ايضا….!

واعلم جيدا انه مع الشبكات الاجتماعية هذه الاعداد لا تشكل اهمية حتى لو تخطت الملايين طالما لا تأتيك بعائد من المبيعات. بكلمات اخرى ؛ اذا كنت تملك 1000 متابع على صفحتك بالفيسبوك لذا يمكننا القول انك ستقوم بعملية بيع واحدة…!

وملاحظتك لهذا العداد المتزايد يوما بعد يوم لا يساعدك الا في امكانية التنبؤ بمستقبل مبيعاتك وقياس عدد المتابعين ومقارنته بنسبة المبيعات التي تمت من خلاله.

مقالات ذات صلة